لتطوير المواقع البرامج التطبيقات المجتمع

شد الوجه – الخلطات الطبيعية والكريمات حتى التمارين

0 127

نتيجة بحث الصور عن شد الوجه

1- شد الوجه طبيعياً

شد الوجه طبيعياً يكون عن طريق إجراء بعض التمارين للوجه أو عن طريق التدليك، اليكم التفاصيل:

شد الوجه بالتمارين:

• تمرين لشد منطقة ما حول الفم:

قومي بفتح فمك إلى أقصى درجة ممكنة، حافظي على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية ومن ثم قومي بتكرار هذا التكريم 5 مرات على أقل تقدير.

• تمرين لشد الجبهة:

تعتبر الجبهة من أكثر المناطق التي تتعرض لظهور الخطوط الرفيعة، ولذا عليك شد الوجه جيداً في منطقة الجبهة، قومي بوضع أصابعك العشرة على الجبهة ودعي الكف باتجاه الخارج، أما الأصابع فدعيهما يواجهان بعضهما البعض في منتصف الجبهة ومن ثم قومي بتحريكهما بشكلٍ أفقي باتجاه الخارج (الوحشي) مع الشد الخفيف على الجلد، استرخي لمدة 20 ثانية ومن ثم قومي بإعادة الكرّة 10 مرات على الأقل.

• تمرين لشد المنطقة حول العينين:

يتميز هذا التمرين بأنه يعمل شد الوجه وخصوصاً على رفع منطقة الحواجب المتهدلة والعيون الغائرة، كل ما عليك القيام به هو وضع السبابة اليمنى تحت العين اليمنى بشكل أفقي، ويشير الإصبع تجاه الأنف، وكذلك الأمر بالنسبة للسبابة اليسرى، ومن ثم أبعدي الشفة السفلى عن الشفة العليا وفي الوقت نفسه قومي بشد الشفتين نحو داخل الفم مع إخفاء الأسنان، وقومي برفع الرمش العلوي للأعلى وبالتحليق في الأرض لمدة 30 ثانية، قومي بتكرير هذا التمرين لمدة لا تقل عن 5 دقائق.

شد الوجه بالتدليك:

يعتبر التدليك من أهم الطرق الطبيعية والفعالة لشد الوجه، حيث يعمل على تعزيز الدورة الدموية. ويوجد طريقتين رئيسيتين لتدليك الوجه، إما عن طريق حركات دائرية أو عكس الجاذبية محيث نبدأ بأسفل الذقن ومن ثم الوجنتين وبعدها الجبهة.

2- شد الوجه بالخلطات الطبيعية

إذا كنت ترغبين بالحصول على أفضل النتائج بما يتعلق بشد الوجه، فبإمكانك استخدام الخلطات الطبيعية إلى روتين جمالك. نقدم لك هنا أفضل الماسكات الطبيعية لتطبيعها والحصول على بشرة شابة ومشدودة.

ماسك الليمون ولبن الزبادي لشد الوجه:

يعتبر هذا الماسك من أفضل ماسكات شد الوجه كما أنه يساعد في الحصول على نتيجة فورية.

• المقادير: ملعقة من لبن الزبادي – ملعقة من عصير الليمون

• طريقة التحضير: قبل كل شيء قومي بتظيف بشرتك بالماء الدافىء من أجل فتح المسام بشكل جيد وجففيه بمنشفة نظيفة، ومن ثم قومي بمزج الليمون ولبن الزبادي، ومن ثم وزعي المزيج على الوجه بشكل متساوٍ، ودعيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف.

ماسك العسل والتوت البري لشد الوجه:

يعتبر العسل مضاد أكسدة قوي، حيث أنه يساعد على تخفيف التجاعيد والتخلص من الخطوط عند الشفاه، بالإضافة إلى شد الوجه ومنع ترهل البشرة وإعطائها منظراً طبيعياً وشاباً.

• المقادير: ربع كوب من التوت البري – ملعقة من العسل الطبيعي

• طريقة التحضير: قومي بخلط التوت البري في الخلاط لتحصلي على خليط ناعم، ومن ثم قومي بتطبيق طبقة من العسل الطبيعي على الوجه وبعدها خليط التوت البري على الوجه فوق طبقة العسل. ومن بعدها قومي بتنظيفه في الماء الدافىء.

ماسك بياض البيض وزيت فيتامين E لشد الوجه:

تظهر نتيجة هذا الماسك لشد الوجه بشكل فوري وتستمر نتائجها إذا ما استمريت بتطبيقه بشكل أسبوعي على المدى الطويل.

• المقادير: بياض بيضة واحدة – نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين – E ملعقة صغيرة من عصير الليمون

• طريقة التحضير: قومي بخلط المقادير جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة، مددي العجينة على كامل وجهك وقومي بحركات دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق، ومن ثم اتركيه ليجف. قومي بتنظيف البشرة بالماء الفاتر.

ماسك الخيار والليمون وزيت فيتامين E من أجل التخلص من ترهل البشرة:

يعتبر هذا الماسك الأنسب لشد الوجه في المنطقة المحيطة بالعينين.

• المقادير: حبة خيار واحدة – بياض بيضة واحدة – 5 قطرات من ويت فيتامين  – Eملعقة صغيرة من عصير الليمون.

• طريقة التحضير: قومي قومي بتقشير حبة الخيار ومن ثم اخلطيها بالخلاط حتى تصبح عجيبنة طرية، ومن ثم أضيفي بياض البيض وقطرات زيت فيتامين E وعصير الليمون إلى الخيارواخلطيهم جيداً. وبعدها قومي بتوزيع الخليط على وجهك وتركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الدافىء.

3- شد الوجه بالخيوط

يعتبر شد الوجه بالخيوط هو إحدى وسائل التجميل الحديثة غير الجراحية التي تعطي نتائج طبيعية وفورية في غضون 30 دقيقة – هي مدة الإجراء. وتعتبر هذه الخيوط مثالية لشد الوجه على خط الفك وترهل الحاجبين والخدين. وتختلف فعالية الخيوط  من امرأة لأخرى حسب مرونة الجلد وحيويته وكذلك عمر المرأة. ويوجد أنواع كثيرة من الخيوط المستخدمة في شد الوجه.

أما عن أنواع الخيوط المستخدمة في عملية شد الوجه بالخيوط:

1. خيوط الريشة:

باتت هذه الخيوط من الأنواع القديمة بعض الشيء حيث تحتاج إلى عمل جراحي كما أنها مؤلمة بعض الشيء، وهي الخيوط نفسها التي تستخدم في الجراحات الدقيقة، وتأتي على شكل ريشة غير ملساء، يحتوي جدارها الخارجى على نتوءات توضع في مكان ترهل البشرة باتجاه الشد ويمكن استخدام خيوط الريشة فى الحالات البسيطة لرفع الحاجب و شد الرقبة و الوجنتين.

2. الخيوط المعقودة :

تحتاج هذه الخيوط إلى عمل جراحي، إلا أنها تتميز بأنها ملساء (قد تكون من مادة السيليون)، وتعقد على مسافات متساوية تتراوح بين الـ5 إلى 8 مليمترات. وتعتبر المفضلة بالنسبة للمرضى الذين يملكون بشرة حساسة، ويمكن أن تستخدم لرفع الحاجب والوجنتين وتحديد الفك السفلي. تستمر نتائجها ما بين السنة والسنتين.

3. الخيوط المعقودة المخروطية الحديثة:

تمتاز الخيوط الحديثة عن سابقاتها (الريشية والمعقودة) بأنها لا تحتاج للتدخل الجراحي كما أنها تذوب لاحقاً في الجسم. تعتمد طريقة تطبيقها على إدخال إبرة إلى مسافة 3- 5 ملم تحت الجلد ويتم توجيهها على امتداد المنطقة التي يتواجد فيها ترهل بالبشرة. ومن ثم يتم استعمال خيطين أو ثلاثة على كل جانب للوصول إلى النتيجة المرغوبة من الشدّ في المنطقة كمنطقة الخدين أو خطي الفك. وتحتاج هذه العملية إلى مدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى الساعة، ويتم إجراء تخدير موضعي. وما يميز هذه الخيوط بأنها مصنعة من حمض البولي لاكتيك والذي يعمل على شد الوجه بالإضافة إلى تحفيز بناء الكولاجين تدريجياً في المنطقة المحيطة بها.

4. الخيوط الذهبية:

تعتبر الخيوط الأكثر أماناً، كما أنها تمتاز بأنها مؤقتة وتذوب بعد سنتين بشكل كامل، والأمر الرائع بأن طريقة الالتئام تعمل على شد الوجه حتى بعد ذوبان الخطوط الذهبية، حيث يتم التخدير الموضعي البسيط ومن ثم تمرير الخيوط الذهبية تحت الجلد من خلال الطبقة الدهنية الموجودة تحت البشرة، ومن ثم يتم سحب الجلد للأعلى (تستغرق العملية أقل من 15 دقيقة). وتناسب من تعاني من ترهل البشرة بشكل متوسط. وتعتبر هذه الخيوط مكلفة مقارنة مع غيرها من خيوط شد الوجه.

4- شد الوجه بالكريمات

تقدم لك العلامات الرائدة تشكيلة واسعة من الكريمات التي تعمل على إزالة التجاعيد وشد الوجه، وإنما تحتاج إلى 3 أشهر لظهور النتائج المرجوة كأقل تقدير كما أنها تحتاج إلى الصبر والمثابرة.

5- تقنيات أخرى لشد الوجه

علاج الثيرماج لشد الوجه:

يعتبر علاج الثيرماج الجديد فعال جداً وفي نفس الوقت هو شد غير جراحي، ويعمل على مبدأ تسخين الكولاجين الأمر الذي يقود إلى زيادة إفراز البشرة للكولاجين المسؤول عن نضارة البشرة ومرونتها. ويمكن تطبيقه على مختلف مناطق الجسم  وليس الوجه فحسب،  وقد حل محل التقشير الكيميائي المخرش للبشرة .

الحقن بالدهون الذاتية:

وتمر هذه العملية بثلاث مراحل هي مرحلة جمع الدهون من المريض نفسه وتنقيتها ومن ثم حقن في الوجه. وقد يحدث تورم بسيط يزول لمدة أقصها أسبوعين بعد عملية الحقن، ومن أجل ضمان زيادة طول فعالية الحقن بإمكانك إجراء عدة جلسات تمتد على ستة أشهر.

الحقن بالبلازما:

يتم في هذه الحالة سحب كمية مناسبة من دم المريض، وبعد ذلك يعالج الدم باستخدام أجهزة خاصّة يتمّ فيها فصل البلازما عن الدم، وتتميّز بلازما الدم (Blood Plasma) بأنّها تحتوي على نسبة جيدة من الخلايا الجذعية بداخلها، ويتم مزج البلازما مع مادة الكالسيوم التي تعدّ المحفّز لانتقال الخلايا الجذعية وتحولها من حالة السبات لحالة نشطة، والأمر الجيد هنا بأن الخلايا الجذعية في البلازما النشطة تمنح البشرة كميات جيدة من محفزات النمو مما يمنحها النضارة والشباب، وتمدها بأنزيمات النمو التي تعمل على إزالة التجاعيد والهالات السوداء والتخلص من ترهل البشرة، وتحقن هذه البلازما بداخل الجلد باستخدام حقن صغيرة جداً تعرف باسم العلاج بتقنية الميزوثيرابي.

Comments
Loading...