6 مواقع سريعة للتحقق من أمان الروابط تاتيك من اناس وتريد التاكد من امانها قبل محاولة زيارتها

0 247

البًا ما تنتشر عن طريق الأشخاص الذين ينقرون عن غير قصد على روابط خطيرة في البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعية المختلفة ، أو تم إرسالها من طرف صديق أو شخص غريب ، و بالتالي ، فإن النقر على  مثل هاته الروابط المشبوهة دون معرفة المكان الذي يأخذك إليه ليست فكرة جيدة . كما تعتبر مواقع البرامج الضارة والتصيد من المخاطر الرئيسية أيضًا . بينما يجب أن تكون متيقظًا في جميع أنشطتك عبر الإنترنت ، لا يضر أن تحصل على القليل من المساعدة . فيما يلي ، سأشارك معك ، قائمة للعديد من الأدوات للتحقق مما إذا كان الارتباط الذي تود زيارته آمنًا أو لا . ستساعدك مواقع التحقق من الروابط الآمنة التالية في معرفة حقيقة هذه الروابط المشكوك فيها . لذا ، تحقق من أكثر من واحد في للحصول على أفضل النتائج ، تابع معي.

 

التحقق مما إذا كان الارتباط آمنًا باستخدام : Norton Safe Web

 

إذا كنت تريد التحقق من وجود ارتباط مريب ، سنعتمد في البداية على موقع Norton Safe Web . لفحص عنوان URL بحثًا عن برامج ضارة ، تقوم ببساطة بلصق عنوان URL في حقل التحقق و تنقر فوق زر البحث . سيعرض لك الموقع تقييمًا على موقع الويب المشبوه . بالإضافة إلى مدقق الارتباط المستند إلى المستعرض . يوفر الموقع أداتين أخريين . يعد Norton Safe Search Extension أحد تحسينات شريط عناوين Chrome الذي يضيف وظائف بحث سريعة وآمنة إلى متصفحك ، كما يوفر Norton Home Page Extension بحثًا آمنًا لجميع نتائج محرك البحث الخاص بك . ميزة رائعة أخرى في الموقع ، يتيح لك إضافة صوتك الخاص والانضمام إلى مجتمع مدقق الروابط  و استفاذة الآخرين من تجربتك.

التحقق مما إذا كان الارتباط آمنًا باستخدام ScanURL

موقع ويب آخر مستقل يأخذ طلبات الارتباط الخاصة بك عبر اتصال HTTPS آمن على محمل الجد . على الرغم من دعم مدقق رابط البريد العشوائي ، إلا أن النتائج تكون جيدة . يمكنك أيضًا بواسطة الموقع ، تقديم شرح للمكان الذي رأيت فيه عنوان URL لمساعدة المستخدمين الآخرين على تجنبه . يستعلم ScanURL عن تشخيص التصفح الآمن من Google و PhishTank و Web of Trust ويوفر معلومات حول سجل Whois للموقع الذي تم البحث عنه . ستشير النتائج التي تم إرجاعها على الفور ما إذا كان يجب عليك زيارة الموقع تكون مصحوبة بتوصية ScanURL . يقوم الموقع أيضا ، بفحص العديد من المواقع والأدوات أثناء جمع النتائج . بعد تحميل صفحة نتائج ScanURL ، يتم تطبيق عنوان URL دائم ، يمكنك نسخه ولصقه لمشاركته مع أصدقائك أو عائلتك أو أي شخص ذي صلة ليحيلوه . جميل ، أليس كذلك؟

التحقق مما إذا كان الارتباط آمنًا باستخدامPhishTank

ربما تكون قلق بشأن المواقع التي قد تطالبك بالكشف عن بياناتك الشخصية . إذا كان لديك أي معلومات حول سرقة الهوية ، فستعلم أنه يحدث ذلك غالبًا بسبب عمليات الخداع الاحتيالي . لهذا الخصوص ،  يستحق PhishTank الزيارة للتحقق مما إذا كان الرابط آمنًا . بدلا من التركيز على البرامج الضارة ، ينبهك PhishTank إلى مواقع التصيد الاحتيالي بدلاً من ذلك . بمجرد إدخال عنوان URL الذي تشك في أنه يستضيف عملية تصيد ، سيتحقق الموقع من ذلك . إذا كان الارتباط موجودًا بالفعل “في الخزان” ، فستحصل على نتائج فورية مع رقم تتبع خاص به . يتم تشغيل PhishTank بواسطة OpenDNS . يمكن لأي شخص المساهمة في الموقع والتحقق من الروابط التي تم إرسالها من قبل مستخدمين آخرين.

التحقق مما إذا كان الارتباط آمنًا باستخدام : Google

تقدم الشركة العملاقة جوجل أيضًا خدمة مفيدة للتحقق من الروابط المشبوهة ، حيث يمكنك ببساطة إدخال عنوان URL الذي تشعر بالقلق حياله . بعد ثوان قصيرة ، ستخبرك النتائج التي تم التقاطها بواسطة برامج الزحف من جوجل ما إذا كان الموقع جديرًا بالثقة أم لا . بالإضافة إلى البرامج الضارة ، سينبهك تقرير الشفافية من Google إلى مخاطر التصيد الاحتيالي ، حيث من المحتمل أن يكون التصيد الاحتيالي مصدر قلق أكثر من البرامج الضارة ، لذا فمن المنطقي التأكد دائما من المواقع الذي تخطط لزيارتها ليست على وشك سرقة هويتك.

التحقق مما إذا كان الارتباط آمنًا باستخدام: PSafe Dfndr Lab

تعتبى أداة اختبار dfndr من PSafe سهلة الاستخدام ، تساعدك على اختبار روابط مشبوهة للأمان بنقرة زر واحدة . ما عليك سوى نسخ عنوان URL الذي تستفسر عنه من بريد إلكتروني أو صفحة ويب أو رسالة فورية وما إلى ذلك . في أداة البحث . تنفر فوق التحقق من URL لرؤية النتيجة . إذا كان موقع الويب موجودًا في قاعدة بيانات dfndr lab ، فسيظهر الموقع حيث يمكنك أو لا يمكنك الوثوق به . إذا لم يتم العثور على الموقع ، فسيتم تشجيعك على توخي الحذر : “إذا لم تكن متأكدًا بنسبة 100٪ بشأن عنوان URL أو موقع الويب ، فلا يجب النقر فوقه” . على عكس أدوات فحص الروابط الأخرى المدرجة هنا ، يعتمد مختبر dfndr على التعلم الآلي لاكتشاف عناوين URL التي يحتمل أن تكون غير آمنة . بالإضافة إلى ذلك ، يتم تجاوز الروابط مع عناوين URL المشبوهة من موارد أخرى ، بينما يتم إجراء التحليل الداخلي إذا كانت الاختبارات الأخرى غير حاسمة.

التحقق مما إذا كان الارتباط آمنًا باستخدام : URLVoid

أخيرا ، هناك URLVoid ، أداة رائعة تساعدك على اكتشاف مواقع الويب التي يُحتمل أن تكون ضارة . كما هو الحال مع الأدوات الأخرى ، ما عليك سوى كتابة عنوان URL المريب و تنتظر حتى يتحقق الموقع من ذلك . ستجد معلومات حول عنوان URL وتاريخه ، والعلامات السوداء المحتملة ضده . يتم أيضًا بواسطة الأداة ، عرض قائمة بالخدمات التي يستخدمها الموقع لتوليد نتائجه ، مع أسماء مشهورة مثل Avira و BitDefender و PhishTank فيما بينها . إذا كنت بحاجة إلى مسح عنوان IP ، فإن URLVoid يقدم خدمة مصاحبة . تقدم الأداة أيضًا ، خدمة APIvoid ، التي تمكنك من إنشاء مدقق أمان الارتباط الخاص بك.

في هذه المقالة ، جمعنا لك أفضل أدوات التحقق من عناوين URL الموجودة في الويب ، واختبرناها للتأكد من أنها مثالية لحمايتك عبر الإنترنت . ستحميك هذه المواقع من جميع أنواع التهديدات الأمنية القائمة على الارتباط ، من البرامج الضارة وبرامج الفدية إلى رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية ومواقع الويب التي تحاول التصيد الاحتيالي لمعلوماتك . لذا لا تتردد في تجربتها

Comments
Loading...